- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

بلفاع..جمعية اخريب تجمع شبابها لمناقشة مشاكل مدشرهم

شتوكة تيفي

في خطوة جد إيجابية نظمت جمعية الخير للتنمية أوخريب بلفاع لقاء تواصليا مع شباب اوخريب يوم الاربعاء 16 نونبر 2022 بالقاعة متعددة الاستعمالات التابعة للجمعية حول تدارس ومناقشة مختلف القضايا الراهنة المطروحة في دوار اوخريب وخاصة ما يتعلق بالجانب الامني. وتأتي هذه الخطوة في سياق استفحال بعض الممارسات غير القانونية واللاخلاقية من قبيل ” الكريساج” وبيع المخدرات والتحرش،… من طرف اشخاص غرباء خارج و داخل الدوار، حيث تم تسجيل حالات عديدة في الاونة الاخرة، استهدفت جميع الفئات من اطفال المدرسة والنساء والشباب،…
اللقاء كان فرصة للشباب من اجل تبادل وجهات النظر واقتراح حلول ومقترحات بغية التصدي لمثل هذه التجاوزات والوقوف في وجه كل من سولت له نفسه المساس بأمن وسلامة أبناء وبنات أوخريب.
شباب تحكمهم الغيرة و يتملكهم الحب والعشق اللامتناهي لبلدتهم، لايقبلون الحكرة والظلم يحترمون ويقدرون الجميع، لكن تعاملهم يتغير ولغتهم تتبدل بمجرد تجاوز الحدود. هكذا هي شيم شباب أوخريب وخصالهم. أوخريب ترحب بالجميع شريطة احترام اهلها وسكانها.
على العموم بعد نقاش مستفيض حول مختلف الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع والاسباب والتداعيات، أكد الجميع عزمهم واصرارهم على توحيد الصفوف ولم الشمل من جديد بغية التفاعل بكل حزم مع مختلف هذه الظواهر ومستعدين للعمل جنبا الى جنب مع السلطات المحلية التي نثمن جهودها ونحييها على التدخلات التي تنفذها وآخرها ايقاف ثلات مجرمين بالمدشر. وفيما يلي بعض مخرجات هذا اللقاء:
– استدعاء اصحاب دور الكراء قصد توعيتهم بالمخاطر التي تترتب عن بعض عمليات الكراء التي تتم بشكل غير قانوني، وتوضيح الصيغ القانونية والتنظيمية التي يجب التعامل بها؛
– تأسيس مجموعة تسمى ب “خلية اليقظة” تضم شباب متطوعون للقيام بالواجب؛
– تنظيم دوريات المراقبة في المدشر و اخبار السلطة بكل الممارسات الممنوعة؛
نتمنى من الجميع ان يتفاعل بشكل ايجابي مع هذه المبادرة الشبابية من اجل رد الاعتبار لمدشرنا وصون صورته الايجابية المعروفة عليه منذ عقود.

أضف تعليق