- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

الركراكي..أتحمل مسؤولية الخسارة أمام فرنسا و هذا سبب تغيير خطتي

شتوكة تيفي

كشف الناخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، السبب الذي جعله يغير النهج التكتيتكي الذي اعتمده منذ بداية كأس العالم “قطر 2022” وأوصله إلى المربع الذهبي، مؤكدا أنه يتحمل مسؤولية كل القرارات التي اتخذها في اللقاء.

 

وقال الركراكي في تصريحات أعقبت الخسارة أمام فرنسا (2-0) في نصف نهائي المونديال ردا على سؤال بخصوص اعتماده على ثلاثة لاعبين في محور الدفاع بدل لاعبين: “كنا نريد أن نوقف مبابي وديمبيلي لأنهما سريعان.. وبدأنا المباراة جيدا، لكن أصيب غانم سايس، وهو لاعب كان يريحنا في محور الدفاع”، في إشارة إلى أن خروجه خلط أوراقه وأضعف الخط الخلفي لـ”الأسود”.

 

وشدد المدرب المغربي على أن الخيارات التي قام بها في المباراة “أتحمل مسؤوليتها الكاملة.. والمهم ليس التكتيك ولكن الروح المجموعة التي كانت جيدة ولم نندم على شيء”.

 

وبخصوص مباراة، أوضح الركراكي أن “الضغط لم يكن على اللاعبين لأنهم دخلوا المباراة جيدا وأرادوا تحقيق شيئ كبير، لكن عندما تصل لمستوى عال من المنافسة فإن المباريات تلعب على جزئيات صغيرة”، مردفا “تركناهم يدخلوا سريعا في أجواء اللقاء، كما رأيتم، تعثّرنا وسجلوا الهدف الأول من أول كرة، وهذا منحهم الثقة، وهذه تفاصيل صغيرة”.

 

واسترسل المدرب الشاب: “لكن الحمدلله، عدنا لأجواء المباراة لكننا أضعنا الكثير من الكرات في الجولة الأولى، والحمدلله أنهم لم يسجلوا الهدف الثاني في الجولة الأولى”، مردفا “دخلنا الجولة الثانية من أجل التسجيل وقدمنا 45 دقيقة رائعة، وبسبب خطأ بسيط سجلوا الهدف الثاني.. إنها تفاصيل صغيرة، لأن لديهم مهاجمين يمكن أن يسجلوا الأهداف من لاشيء”.

 

وتحسّر الركراكي على إهداؤ لاعبيه الأهداف أمام بطل العالم وصرّح بالقول: “سنحت لنا فرص كثيرة ولم نسجل، وهذا هو التباري في المستوى العالي، وعلينا أن نتعلم من هذا، وقد تعلمنا”، مؤكدا “لسنا نادمين على شيء لأننا قدمنا كل ما لدينا”.

 

وتوقف قطار المنتخب الوطني المغربي في نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022” عقب الخسارة أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة (2-0) في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “البيت”.

 

وبالخسارة أمام “الديوك”، سيواجه المنتخب المغربي نظيره الكرواتي، المنهزم في مباراة نصف النهائي الأولى أمام الأرجنتين (3-0)، في مواجهة مكررة عن دور المجموعات، وسيتبارى المنتخبان على المركز الثالث يوم السبت المقبل بملعب “خليفة”.

 

وأجهض بطل العالم حلم الكتيبة الوطنية في إهداء الجماهير المغربية والعربية والإفريقية حلم المنافسة على لقب كأس العالم، إذ سيوجه المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني يوم الأحد المقبل بملعب لوسيل.

أضف تعليق