- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

شتوكة..المديرية الاقليمية للتعليم تصدر بلاغ توضيحي للرأي العام على اثر بعض احتجاجات أمام إدارتها

شتوكة تيفي

أصدرت المديرية الإقليمية للتعليم باشتوكة ايت باها بلاغ توضيحي على إثر احتجاج مجموعة من آباء و أولياء التلاميذ المنتمين لدوار اغرايسن، التابع للنفود الترابي لجماعة الصفاء الذين تم تحويلهم إلى ثانوية أنس بن مالك الإعدادية أمام المديرية الإقليمية ،وتنويرا منها للرأي العام.
و تضيف المديرية في بلاغها الذي توصلت الجريدة بنسخة منه إنه تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين رقم 51.17 والتزامات خارطة الطريق 2022-2026 ،لاسيما الالتزام التاسع المتعلق” بتوفير مؤسسات تعليمية توفر ظروف استقبال حسنة ومجهزة وتستعمل وسائل رقمية”؛ وتنزيلا للبرنامج المادي للمديرية الإقليمية اشتوكة ايت باها 2022-2023 ؛ وباعتبار الإرتقاء بجودة التعلمات من الأهداف الكبرى التي تسعى وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لتحقيقها؛عملت المديرية الإقليمية لاشتوكة ايت باها على إحداث ثانوية أنس بن مالك الإعدادية ببيوكرى بطاقة استيعابية قصوى تبلغ 800 تلميذ وتلميذة، وذلك سعيا منها للتخفيف من ظاهرة الاكتظاظ بالمؤسسات التعليمية ببلدية بيوكرى ولاسيما بثانوية سيدي الحاج لحبيب الإعدادية. جدير بالذكر أن التلاميذ الذين تم تحويلهم من ثانوية سيدي الحاج لحبيب الإعدادية إلى هذه المؤسسة الحديثة يبلغ عددهم 400 تلميذة وتلميذ وهم من الذين تحصلوا على شهادة الدروس الإبتدائية بالروافد التالية للمؤسسة المحدثة : مدرسة ابن تومرت ،مجموعة مدارس عبد الله بن علي (المركزية ) وفرعية تورهيم.

وفي هذا الإطار يؤكد البلاغ عملت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باشتوكة آيت باها على توفير الأطر الإدارية والتربوية والخدماتية اللازمة لانطلاق الدراسة بثانوية أنس بن مالك في ظروف جيدة فور الانتهاء من أشغال البناء ؛ وجدير بالذكر أن إحداث هذه المؤسسة التعليمية، سيقلص من عدد التلاميذ بالأقسام بثانوية سيدي الحاج لحبيب الإعدادية إلى35 تلميذ وتلميذة بدل 42 و 46 المعمول بها سابقا ، بينما سيصل عدد المتمدرسين بالقسم بثانوية أنس بن مالك إلى حوالي 35تلميذ . وهو الأمر الذي سينعكس ايجابا على جودة التعلمات بالمؤسستين وعلى ظروف التمدرس واشتغال الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسستين التعليميتين معا . وتجدر الإشارة أن تلاميذ دوار اغرايسن كانوا ينتقلون إلى ثانوية الحاج لحبيب الإعدادية بواسطة النقل المدرسي الذي سيقلهم إلى الإعدادية الجديدة دون فرق كبير في المسافة.

تحقيق في فيديو :

https://youtube.com/watch?v=SnII_vS_x8w&feature=shares

وفي الختام تؤكد المديرية الإقليمية لشتوكة ايت باها أنها في تنسيق تام مع السلطة الترابية والمصالح الأمنية لضمان جو آمن بمحيط المؤسسة الجديدة إسوة بباقي المؤسسات التعليمية بالإقليم. كما تدعو المديرية الإقليمية جميع التلاميذ المعنيين بالتحويل للالتحاق بمؤسستهم لاستىناف التحصيل الدراسي.

 

أضف تعليق