- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

عاجل..إحباط محاولة الحريك بشاطئ سيدي بيبي

شتوكة تيفي

أحبطت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لجماعة سيدي بيبي بإقليم اشتومة آيت باها، بتنسيق مع السلطات المحلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 04 فبراير الجاري، محاولة للهجرة غير الشرعية إنطلاقا منوشواحل شاطئ سيدي الطوال.

ووفق مصادر الجريدة، فقد تمكنت المصالح الدركية، تحت الرئاسة المباشرة لقائدها، الأدجيدون حميد نفيس، من توقيف أربعة أشخاص على إرتباط بهذه العملية، التي كان الإعداد لها يجري على قدم وساق في جنح الظلام.

وحسب نفس المصادر فقد مكنت العملية من حجز مركب خشبي وسيارة رباعية الدفع وجرار وشاحنة للقطر”ديباناج”، كان على متنها المركب المحجوز.

واستنادا إلى نفس المصادر فإن إثنان من الموقوفين ينحدران من جماعة سيدي وساي، والثالث من أكادير، فيما الرابع ينحذر من جماعة سيدي بيبي.

من جهة أخرى، كشفت التحقيقات الأولية، حسب مصادر مقربة، أن القارب المحجوز قد يكون صنع داخل ورشة سرية بداخل جماعة سيدي بيبي، وأن المهربين الموقوفين، كانوا بصدد التحضير لعملية كبيرة للتهجير السري، لكن يقظة المصالح الأمنية حال دون إتمامها.

وقد جرى الإحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية بإنزكان، فيما تم حجز المعدات والآليات المستعملة في هذه العملية، في إنتظار ما ستسفر عنه تحقيقات الدرك الملكي.

أضف تعليق