- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

خبير..ميزة فتح الوات شاب في اربعة هواتف يعرض الحساب للاختراق

وكالات

مميزات عديدة تعمل شركة «واتساب» على إتاحتها من وقت لآخر؛ بما يسهل من تعامل المستخدمين مع التطبيق وزيادة عددهم حول العالم، وكان أحدثها ما أعلن عنه مارك زوكريبرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، حول إمكانية فتح حساب التطبيق عبر 4 أجهزة في وقت واحد.

وتزامنًا مع إتاحة ميزة إمكانية فتح حساب واتساب عبر 4 أجهزة في وقت واحد، تستعرض السطور التالية أهم مميزات وعيوب هذه الميزة الجديدة، مع توضيح حيلة ذكية لتجنب الاختراق.
والمميزات تتمثل في سهولة فتح الحساب عبر أكثر من جهاز دون الحاجة إلى «باركود» أو «كاميرا الموبايل» كما كان يحدث في السابق، إلى جانب إمكانية متابعة أولياء الأمور لحسابات أبنائهم المراهقين بغرض حمايتهم من خلال معرفة ما يستقبلونه من رسائل أو روابط.

وعن عيوب فتح حساب واتساب عبر أكثر من جهاز، أوضح الخبير التكنولوجي، أنه يعرض الحساب للاختراق من خلال استخدام شخص غريب لأحد هذه الأجهزة؛ إذ قد يتمكن بسهولة من سرقة الملفات الشخصية، أو تغيير رقم الحساب، وبالتالي سرقة الحساب بالكامل.

وكي يتمكن مستخدمو واتساب من فتح حساباتهم عبر أكثر من جهاز، وفي الوقت ذاته تجنب الاختراق، أوضح «غانم»، أن هناك حيلة ذكية عليهم اتباعها، وهي ربط الحساب بـ«باسوورد» مكون من 6 أرقام، فإذا حاول أي شخص سرقة الملفات الشخصية لحساب واتساب من أحد الأجهزة الأخرى أو تغيير رقم الحساب، سيُطلب منه التطبيق كتابة الرقم السري المكون من 6 أرقام أولًا.

وأوضح الخبير التكنولوجي، أنه يمكن ربط الحساب بـ«باسوورد» من خلال إتباع الطرق التالية:

– الدخول على إعدادت تطبيق واتساب.

– اختيار الحساب.

– اختيار التحقق بخطوتين.

– تحديد رقم سري مكون من 6 أرقام.

– تأكيد الاختيار.

أضف تعليق