- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

قاضي التحقيق بفاس يتابع 13 شخصا من القوات المساعدة لتورطهم في تهريب المخدرات الدولي والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر”

شتوكة تيفي

علمت مصادر موثوقة أن قاضي التحقيق في الغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بفاس أصدر يوم امس الأحد قرارا يقضي بمتابعة 7 أفراد من القوات المساعدة في حالة احتجاز احتياطي بسجن “بوركايز”.

ووفقا لمصادر، قرر قاضي التحقيق متابعة آخرين في حالة سراح مؤقت، وأشارت المصادر إلى أن المسؤول القضائي سيعقد جلسة للتحقيق التفصيلي مع المتهمين في أوائل أغسطس المقبل.

وأفادت المصادر نفسها أن قاضي التحقيق المسؤول عن جرائم المالية وجه اتهامات خطيرة للمتهمين تتعلق بـ “تهريب المخدرات الدولي والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر”، وأشارت إلى أن الموقوفين أحيلوا في نفس اليوم إلى النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بفاس للتحقيق.

قدم الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس طلبا لقاضي التحقيق لإجراء تحقيق لمواجهة المتورطين في الأمر بناء على اتهامات تم توجيهها لهم، بعد أن استجوبتهم النيابة العامة المختصة، قبل أن يقرر قاضي التحقيق متابعة 7 في حالة احتجاز احتياطي والباقي في حالة سراح، في انتظار إجراء جلسات التحقيق التفصيلي.

قامت الشرطة القضائية للدرك الملكي في مدينة الناظور بتنفيذ تحقيقات مكثفة مع المشتبه فيهم بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، حيث تم الحصول على أدلة قوية تدينهم في تسهيل عمليات تهريب المخدرات الدولية والهجرة غير الشرعية مقابل مبالغ مالية كبيرة.

ووفقا لنتائج التحقيقات التي أجراها المركز القضائي للدرك الملكي، فإن هؤلاء المتهمين قد أهملوا مسؤولياتهم المهنية وضمائرهم الأخلاقية بقبول رشاوي لتغطية هذه الأنشطة الإجرامية التي وقعت على سواحل إقليم الدريوش

أضف تعليق