- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

بعد توقف إضطراري تيزنيت تستعد كعادتها لصنع الحدث من بوابة مهرجان تيمزار للفضة

شتوكة تيفى

كشفت ادارة مهرجان تيميزار عن برنامج النسخة الــ 11 الذي ستحتضنها مدينة تزنيت خلال الفترة من 23 إلى 28 غشت الجاري، تحت شعار “الصياغة الفضية .. هوية، إبداع وتنمية”.

ويقترح برنامج هذه الدورة، تنظيم معرض لمجوهرات الفضة وباقي الحرف اليدوية التي تزخر بها المدينة والاقليم، بساحة المشور التاريخية بمشاركة أزيد من 50 عارضا على المستوى المحلي و الجهوي و الوطني و الدولي حيت من المنتظر أن يعرف مشاركة كل من فرنسا و ايطاليا و موريطانيا و الهند ، إضافة الى تنظيم اروقة خاصة تضم ورشات تساهم في التعريف بالتقنيات المستعملة في الصياغة الفضية.

كما سيعرف، بالموازاة مع ذلك، إحياء أمسيات فنية بمشاركة ثلة من الفنانين المغاربة أبرزهم ” اكوت عبد الهادي ‘ ،” علي شوهاد ” ، أعراب اتيكي ” ، رشيدة طلال ” ، ” أيمن السرحاني “، ” سعيد الصنهاجي ” ” حميد السرغيني ..، إضافة إلى عروض في فن الفروسية التقليدية، وعرض للأزياء والحلي المحلية، وندوة فكرية حول الموروث الفضي بتيزنيت.

هذا و سيعلن المنظمون خلال حفل الإفتتاح عن مفاجأة خاصة بهذه الدورة خلال حفل الافتتاح الرسمي للتظاهرة، والتي ستنسجها كالعادة أنامل محلية لأمهر الصائغين بتيزنيت.

جدير ذكره أن المهرجان ينظم بمبادرة من جمعية تيميزار للفضة، بشراكة مع وزارة الداخلية ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وجهة سوس ماسة، والمجلسين الإقليمي والجماعي لتيزنيت.

أضف تعليق