- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

الصفاء…فريق الاحرار يطعن في انعقاد الدورة العادية لشهر اكتوبر ويطالب عامل الإقليم بتطبيق القانون

شتوكة تيفي

وجّه أعضاء فريق حزب التجمع الوطني للاحرار بجماعة الصفاء، مراسلة الى عامل إقليم اشتوكة ايت باها بعد عدم توصلهم بالاستدعاءات لحضور اشغال الدورة العادية لشهر اكتوبر 2023 في الآجال القانونية طبقا للمادتان 34 و35 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات.

وأكّد فريق حزب الحمامة في مراسلته، على عدم توصله بالاستدعاءات لحضور اشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023 داخل أجل 10 أيام على الأقل قبل تاريخ انعقادها يوم الجمعة 06 اكتوبر 2023 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر جماعة وادي الصفا ، مرفقا بجدول الأعمال والنقط التي سيتداولها المجلس وكذا الوثائق ذات الصلة طبقا لمقتضيات المادة 35 من القانون التنظيمي المشار اليه بالمرجع أعلاه.

وأضاف الفريق في ذات الوثيقة، انه لم يتوصل بالاستدعاءات لحضور اشغال هذه الدورة الى حدود يوم الثلاثاء 3 اكتوبر، الجاري، ما اعتبره خرقا للمقتضيات القانونية، متساءلاً عن “كيف يمكن للسادة الأعضاء دراسة النقط المدرجة بجدول الأعمال قبل عرضها على أنظار المجلس للمصادقة ؟”.

وإلتمس أعضاء حزب الحمامة من عامل اقليم اشتوكة ايت باها تطبيق مقتضيات المادة 34 من القانون التنظيمي 113/14.

كما تقدّم فريق حزب التجمع الوطني للاحرار بجماعة الصفاء بطعنٍ الى رئيس المجلس، حول انعقاد الدورة العادية لشهر اكتوبر 2023، مطالبين من الرئيس بافتتاح الدورة وتركها مفتوحة لمدة معينة يتمكن من خلالها السادة الأعضاء من دراسة الوثائق ذات الصلة ومناقشتها قبل المصادقة عليها من طرف المجلس.

أضف تعليق