- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

خبير في المناخ يبشر المغاربة ببشرى سارة خلال هذا السبوع

متابعة

قال المهندس محمد بنعبو الخبير في المناخ والتنمية المستدامة ومدير مركز البيئة والأمن البشري أنه من المتوقع في الساعات القادمة استمرار تساقط الأمطار بسبب التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا بعدما عاشت العديد من المدن قبل أيام على أمطار وعواصف رعدية خلفتها عاصفة برنارد القوية مما جعل حقينة السدود تتحسن تدريجيا في عدة جهات من المملكة.

وأضاف المهندس بنعبو، في تصريح صحفي لـموقع ”كود”، بأن هذا المنخفض يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية، كما يصاحب هذه السحب سقوط الأمطار، مشيرا إلى أن هذا المنخفض يتوقع استمراره على مدار الـ48 ساعة القادمة”، مبرزا أن الموسم الفلاحي بدا فظروف مزيانة.

وأوضح أنه ستختلف كميات الأمطار من يوم لآخر، واليوم ستكون الامطار متوسطة على الواجهة الأطلسية ستهم الشريط الرابط بين القنيطرة والجديدة في حين ستكون ضعيفة ومتفرقة في منطقة طنجة، اللوكوس، الريف، والماس، السايس، الأطلس المتوسط.

وتابع قائلا: ”نحن مستمرون مع فرص سقوط الأمطار خلال الـ48 ساعة القادمة، وتفاوت الشدة على المناطق الشمالية الغربية للمملكة، هذا السيناريو انطلقت بوادره منذ مساء أمس الأحد عبر انتشار مجموعة من السحب المحملة بالأمطار التي ستهم بالأساس سلسلة ديال الأطلس المتوسط بالإضافة إلى بداية الشعور بانخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار وفترات الليل”.

كما أشار إلى أن ”درجة الحرارة سيكون متوسطها ما بين 7 و20 درجة مئوية خلال فترة النهار في معظم جهات المملكة باستثناء جهة الشرق التي ستعرف مرة أخرى انبعاث عواصف رملية.

أضف تعليق