- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

درك سيدي بيبي ينهي نشاط كوبل بعدما تمكن من النصب على عشرات الضحايا في مبالغ مالية مهمة

شتوكة تيفي

في عملية نوعية جديدة، تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بسيدي بيبي من إنهاء نشاط كوبل خطير دوخ المصالح الأمنية بأكادير الكبير بعدما تمكنا من النصب على عشرات الضحايا في مبالغ مالية مهمة بطريقة غير مسبوقة.

وذكرت مصادر الجريدة بأن النصاب الخمسيني المحترف، تمكن هو وخليلته من لهف الملايين من الضحايا بعد يقوم بإيهامهم بأن خليلته هي أخت موظفة كبيرة بإحدى الشركات الفلاحية الكبيرة باشتوكة أيت باها، هذه الأخيرة تركت وصية لأختها النصابة تزعم من خلالها إمتلاكها عشرات الشقق بأكادير ومناطق أخرى، وأوصت بتوزيعها على المحتاجين.

ويعمد النصاب إلى تقديم الضحايا إلى خليلته على أساس أنهم محتاجين للسكن، وهنا تبدأ عملية إستدراج الضحايا عن طريق مطالبتهم بمبالغ مالية مهمة لتحويل الملكية لصالحهم، وأداء أتعاب الموثق وكافة الإجراءات الأخرى. وبالفعل، يقوم بزيارة الإدارات المختصة بمعية الضحايا من أجل أن يوهمهم أنه وضع الوثائق بها. ليستمر بعد ذلك مسلسل الإبتزاز.

وبعدما تقدم الضحايا بشكايات في الموضوع، قامت المصالح الدركية بسيدي بيبي بتفعيل تحريات ميدانية وتقنية مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما بعد كمين محكم.

هذا، وقد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل إستكمال الأبحاث بإشراف من النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذا النشاط الإجرامي الخطير.

وخلف توقيف المتهمان موجة من الإرتياح في نفوس الضحايا، حيث من القرر أن يظهر عدد آخر من الضحايا خصوصا وأن الموقوف كان ينشط بعدد من المناطق.

أضف تعليق