- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

أكادير ..توقيف أربعيني نصاب أوهم عدد من الشباب بعقود عمل وهمية بأوروبا

شتوكة تيفي متابعة

تمكنت عناصر الامن بأكادير من الإطاحة بشاب أربعيني عرض العشرات من الشباب لعملية النصب، بعد إيهامهم بتهجيرهم إلى أوروبا بعقود عمل وهمية.

مصادر الجريدة أفادت ان النصاب يتصيد ضحاياه الحالمين بالهجرة ويعرض عليهم عقودا للعمل بقطاعات الفلاحة والتجارة بكل من إسبانيا وإيطاليا، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 5000 درهم و 12 ألف درهم لكل شخص.

وحسب جريدة “الصباح” في عددها ليوم أمس الجمعة 22 مارس الجاري، التي اوردت الخبر فقد نجح المتهم في إيهام ضحاياه بالهجرة إلى الخارج وتحسين وضعيتهم الاجتماعية، معتمدا على أناقته وعقود العمل المزورة، وهو ما مكنه من النصب على العشرات منهم، قبل أن يتبين لهم بعد مرور الوقت أن تلك العقود وهمية.

و اضافت اليومية انه بعد توصل المصالح الأمنية بأكادير ، باشرت الأبحاث والتحريات التي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه، وذلك بعد نصب كمين له بتنسيق مع الضحايا الذين استدرجوه قبل أن يجد نفسه محاصرا من طرف عناصر الشرطة التي اعتقلته بمنطقة تيكيوين التابعة للجماعة الترابية أكادير.

هذا، وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة من داخل منزل المتهم عن حجز نسخ لوثائق تعريفية وجوازات سفر في اسم الغير، وكذا مجموعة من الاعترافات بالدين ومجموعة من عقود العمل المزورة، فضلا عن إيصالات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وتم الاحتقاظ بالموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أضف تعليق