- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

نشر خريطة المغرب مبتورة…الاتحاد العربي للمصارعة يخرج باعتذار و توضيح

متابعة الرباط

نفى الاتحاد العربي للمصارعة، مساء أمس الأحد، بشكل قاطع بتر خريطة المملكة المغربية من صحرائها “لسبب سياسي”.

وأكد الاتحاد، الذي يعتبر المغرب عضواً مؤسساً فيه، أن خريطة الوطن العربي المُعتمدة تتأثر بـ”تقنية الدوائر” المستخدمة في التصميم.

وأوضحت الهيئة الرياضية العربية، في بلاغ رسمي لها، أن “خبراء الاتحاد العربي في مساره الحالي لم يتصرفوا في خريطة الوطن العربي وأنها بنفس الحجم الذي كانت عليه منذ أزمنة، وخلال مسارات متعددة وهي الخريطة المعتمدة من طرف الجامعة العربية وهياكلها الموازية، وأن الجزء الذي تم الاحتجاج به على أنه جزء مبتور إنما هو ناتج عن التصميم المعتمد في الشعار (تقنية الدوائر) وليس ناتج عن تصور سياسي باعتبار أن من المسلمات التي لا نحيد عليها في الأعراف الرياضية هو عدم تدخل السياسي في الرياضي”.

واستغرب الاتحاد العربي للمصارعة هذه السلوكيات التي “اعتبرها إقحام له في صراع شخصي بين ناشر‬‎ المنشور وأطراف أخرى كان من الواجب عدم اقحامه فيها”.

وأكد المصدر ذاته، التزامه بتوحيد الصفوف وإرساء نسق تشاركي وتضامني لتطوير رياضة المصارعة، مشددًا على أنه لا يميز بين أعضائه وأن هذا الكيان هو ملك لكل العرب.

كما أوضح الاتحاد، أن نقص أي عضو يُعتبر نقصًا في الاتحاد ككل، وهو ما يعكس حرصه على الحفاظ على وحدة وتكامل الأعضاء، مشيرا إلى أن خريطة الوطن العربي التي يعتمدها الاتحاد تتضمن خريطة المغرب كاملة.

وفي مقابل ذلك، أشارت مواقع إعلامية، إلى أن خريطة الوطن العربي في بلاغ الجهاز المذكور تضمنت خريطة المغرب كاملة عكس الخريطة التي لا تزال موجودة في جميع حسابات الاتحاد الرسمية، والتي تظهر خريطة المملكة المغربية دون صحرائها، وهو ما أثار استغراب الكثيرين، حيث يستمر الاتحاد في نشر خريطة المملكة المغربية مبتورة من صحرائها، في حساباته الرسمية.

أضف تعليق