- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

الملك محمد السادس بوجه رسالة الى الحجاج المغاربة قبل توجههم إلى الديار المقدسة

الرباط

وجه جلالة الملك محمد السادس نصره الله دعوة للحجاج المغاربة لتمثيل المملكة بأكمل وجه في موسم الحج، متحلين بقيم الإسلام المثلى من أخوة صادقة وتسامح شامل وتضامن فعال.

وأكد جلالة الملك في رسالته الموجهة إلى الحجاج المغاربة، بمناسبة سفر أول فوج إلى الديار المقدسة لموسم 1445 هـ، على أهمية تجسيد حضارة المغرب العريقة المبنية على الوحدة والتلاحم والتشبث بالمقدسات الدينية والوطنية القائمة على الوسطية والاعتدال.

وحث جلالة الملك الحجاج على الالتزام بالتدابير التنظيمية التي اتخذتها السلطات السعودية لضمان موسم حج منظم وآمن، مشيدًا بالعلاقات الأخوية التي تجمع بين المملكتين المغربية والسعودية. كما دعاهم إلى احترام الترتيبات التي وضعتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لضمان راحة الحجاج وتسهيل أداء مناسكهم.

في ختام رسالته، ذكر الملك الحجاج بضرورة الدعاء له بدوام النصر والتأييد وموصول العمل السديد، وموفور الصحة والعافية له ولأسرته الشريفة، وأن يريه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن ما يسر القلب، ويقر العين، وأن يشمل برحمته ورضوانه كلا من جده المقدس ووالده المنعم الملك محمد الخامس، والملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواهما، وأن يحيط المغرب بحفظه وعنايته، ويكلأه بعين رعايته.، وللمغرب بالازدهار والتقدم. كما حثهم على استغلال أوقاتهم في الديار المقدسة في العبادة والدعاء، وأداء مناسك الحج بأركانها وواجباتها، وزيارة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة بتوقير وخشوع.

أضف تعليق