- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

اعتقال 38 عنصرا من القوات المساعدة بتهمة تسهيل الاتجار الدولي بالمخدرات

شتوكة تيفي

أُحيل 38 عنصرا من القوات المساعدة، من بينهم عقيدان (كولونيلان)، على النيابة العامة في استئنافية مراكش، أول أمس الاثنين 27 مايو 2024، للاشتباه في تورطهم في تسهيل الاتجار الدولي بالمخدرات بساحل طرفاية.

وتعود تفاصيل القضية إلى توقيف أشخاص على متن قارب مطاطي (زودياك) بساحل طرفاية بتهمة الاتجار الدولي بالمخدرات، حيث كشف التحقيق معهم عن علاقة مشبوهة مع ضباط وعناصر من القوات المساعدة المكلفين بحماية سواحل طرفاية من الهجرة السرية والتهريب الدولي للمخدرات.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد اعترف معظم المشتبه بهم، الذين تتراوح رتبهم بين عنصر بسيط وعقيد، بتقاضي عمولات مقابل التغاضي عن الاتجار بالمخدرات، تصل إلى مليوني سنتيم شهريا للعناصر العادية، مع وعود بعمولة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى بقيمة 4 ملايين سنتيما للعنصر الواحد.

وادعى أحد الموقوفين أنه تورط في هذه القضية تحت التهديد، حيث تعرض لضغوط من قبل رئيسه في العم (عقيد موقوف)، للمشاركة في تسهيل مرور المخدرات، مهددا إياه بالإيذاء في حال رفضه.

وأُحيل المشتبه بهم على النيابة العامة في استئنافية مراكش، نظرا لوجود غرفة مختصة في جرائم الأموال ضمن المحكمة، وتبعيتها لجميع الدوائر الاستئنافية في المناطق الجنوبية.

أضف تعليق