- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

حركة تنقيلات السنوية في صفوف الدرك الملكي والتي همت حوالي 5000 عنصر

اوردت يومية الصباح أن الجنرال دوديفيزيون محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، اشر على لائحة حركة التنقيلات السنوية، أول أمس (السبت)، والتي همت حوالي 5000 عنصر، بعدما تدارست مديرية الموارد البشرية طيلة ستة أشهر الماضية، مختلف الطلبات الخاصة بالتنقيلات في صفوف الجهاز.

وشملت الحركة الرتب الصغيرة والمتوسطة، من رقيب إلى مساعد أول، ضمنها رؤساء مراكز ترابية وبحرية وقضائية وفرقة كوكبات الدراجات النارية والاستعلامات العامة، بمختلف القيادات الجهوية والإقليمية بالمملكة، وسيلتحق هؤلاء بمقرات عملهم الجديدة قبل شهرين من موعد الدخول المدرسي والجامعي.
وستتوصل مختلف القيادات الجهوية على الصعيد الوطني، بداية الأسبوع الجاري، باللوائح النهائية الخاصة بالوافدين الجدد عليها، والمغادرين لها.
وضربت القيادة العليا بتعليمات من حرمو، السرية التامة على اللائحة المؤشر عليها، لتفادي تسرب أي اسم معني بحركة التنقيلات الجديدة، حتى لا يتم الاتجار فيها، كما راعت فيها القيادة العليا للدرك جانبا من الظروف الاجتماعية للعاملين بمختلف المصالح والمناطق، من خلال إلحاق عناصر محددة بمناطق عمل الزوجات، وراعت الظروف الصحية للمشتغلين بالجهاز الذين طلبوا إلحاقهم بالمصالح القريبة من المؤسسات الاستشفائية العسكرية، لمواصلة العلاج لهم أو لأبنائهم.
وهمت الحركة الجديدة العناصر التي قضت حوالي خمس سنوات بمدن الشمال، وثلاث سنوات بالجهات الثلاث للصحراء، وأربع سنوات بالمناطق الداخلية، وتجاوز عدد المعنيين بهذه الحركة 5000، ينتظرون بأحر من الجمر الوجهات التي سيقصدونها رفقة زوجاتهم وأبنائهم.
وجاءت حركة التنقيلات التي أفرج عنها الجنرال حرمو، قبل أسابيع من الدخول المدرسي والجامعي، ومنح المشمولون بالتنقيلات الكثير من الوقت، عكس ما كان معمولا به في السابق، إذ كان الإفراج عن لائحة الحركة يتم في الأسبوع الأخير من غشت كل سنة، ما كان يسبب متاعب للدركيين في تنقيل أبنائهم وتسجيلهم بمدارس المدن الجديدة، قبل أن يتدارك الجنرال الجديد هذا الإشكال، فور تعيينه في دجنبر 2018، بأمر مديرية الموارد البشرية بإعداد اللوائح السنوية قبل شهرين من الدخول المدرسي والجامعي، وأن تكون جاهزة دائما في فاتح يوليوز.
وأكد مصدر “الصباح” أن القيادة العليا استبقت حركة التنقيلات، بإعداد لائحة للترقيات سيفرج عنها لمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع جلالة الملك على العرش، كما سيفرج عن حركة تنقيلات في صفوف الضباط السامين من القياد الجهويين والقيادة الإقليميين بعد هذه المناسبة.
المصدر الصباح

أضف تعليق