- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

عاجل… العالم يشهد حاليًا حالة من الفوضى حيث تعاني شركات الطيران والبنوك ووسائل الإعلام من أعطال تقنية تؤثر على أدائها.

تعرضت العديد من الدول في جميع أنحاء العالم يوم الجمعة لانقطاع مفاجئ للإنترنت بسبب خلل تقني، مما أدى إلى تعطل العمليات في المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.

ذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية أن هناك “انقطاعاً عالمياً للإنترنت تأثرت به شركات الطيران والبنوك ووسائل الإعلام والمكاتب من الولايات المتحدة إلى أستراليا”.

أعلنت قناة سكاي نيوز البريطانية توقفها عن البث المباشر، حيث صرح الرئيس التنفيذي للشبكة ديفيد رودس على منصة إكس قائلاً: “لم تتمكن سكاي نيوز من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونعتذر للمشاهدين عن الانقطاع”.

وفيما يتعلق بحركة الطيران، أبلغت العديد من المطارات عن توقف رحلاتها.

أعلنت عدة شركات طيران أمريكية كبرى، بما في ذلك شركات دلتا ويونايتد وأميركان، تعليق جميع رحلاتها في وقت مبكر من صباح الجمعة بسبب مشكلة في الاتصالات، وفقًا لإدارة الطيران الفدرالية.

ذكرت الإدارة في مذكرة لشركات الطيران أن “جميع الرحلات، بغض النظر عن الوجهة النهائية، تم تعليقها بسبب مشكلة في الاتصالات”.

أعلنت شركة تشغيل المطارات الإسبانية أن “حادثًا في أنظمة الكمبيوتر في جميع المطارات الإسبانية يتسبب في تأخير رحلات الطيران”.

أعلن مطار برلين أيضًا تعليق رحلات الطيران حتى الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش. وقالت الشركة المشغلة للمطار في منشور على منصة إكس إنها “تعاني من تأخير في تسجيل وصول الركاب بسبب خلل فني”.

قالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا إنها “تعمل على إيجاد حل للأعطال التي تواجهها”.

تأثر أيضًا مطار أمستردام في هولندا بالعطل الفني العالمي، بالإضافة إلى شركة إير فرانس التي أشارت إلى اضطرابات في عمليات “بعض المحطات”، مؤكدة أن “المطارات الباريسية غير متأثرة بالعطل”.

بدورها، تعمل الشركة المشغلة للمطار في أمستردام على حل المشكلة واستعادة العمل بشكل طبيعي.

أضف تعليق