- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

السجن مدى الحياة في حق مهاجر مغربي أنهى حياة ستة أفراد من أسرته

قررت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بالرباط مساء أمس الخميس إدانة مهاجر مغربي بالسجن المؤبد بتهمة “القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد، والتمثيل بجثة وإضرام النار عمدا بمسكن”، بالإضافة إلى فرض غرامة مليون درهم.

تعود الواقعة إلى عام 2021، عندما هزت جريمة قتل بشعة حي الرحمة في مدينة سلا، راح ضحيتها عائلة مكونة من ستة أفراد، بما في ذلك طفل.

كان المتهم، الذي هو مهاجر مغربي ولد في عام 1963 ومقيم في إسبانيا، قد ارتكب جريمة قتل شقيقه وعائلته وقام بتمثيل جثثهم وإشعال النار في منزلهم بسبب خلافات حول الميراث. وقد تم تسليم المتهم من السلطات الإسبانية إلى السلطات المغربية في مايو 2022.

تم ترحيل المتهم من مدريد إلى سلا بناءً على طلب من السلطات القضائية والأمنية المغربية. وأفاد أنه تفاجأ بإعلان الجريمة البشعة أثناء توجهه إلى عمله في ورشة في إسبانيا صباحًا، وأنه كان على اتصال دائم وأرسل حوالة مالية موثقة لابنة رب الأسرة المقتولة كمساهمة منه. وأن الحاصلة على هذه الحوالة أرسلت له صور القبور بعد دفن الضحايا.

نفى الجاني أن يكون وراء ارتكابه للجريمة البشعة في فبراير 2021، وأضاف أنه كان في بلد المهجر في ذلك الوقت. ونفى أيضًا أن يكون لديه متواطئين في الحادث المشين، وأنه كان في نزاع مع شقيقه بسبب قطعة أرض بمنطقة سيدي قاسم، وأنه التقى رب الأسرة المتوفى وزوجته في آخر زيارة له للمغرب، وعملا معًا على تركيب قفل للبيت الفاصل بين القطعة الأرضية المتنازع عليها وحل المشكلة بشكل ودي دون أن يفكر في التخطيط لقتلهما. وأثناء استجواب المهاجر حول محتوى المكالمات عبر تطبيق واتساب، أنكر أن يكون قد تلقى أي تهديدات أو تحريض على ارتكاب الجريمة.

أضف تعليق