- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

ارباب الدواجن يخفضون سوق الدجاج لمواجهة تراجع مبيعاتهم

سجل مهنيون في قطاع الدواجن تراجعا طفيفا في أسعار البيع مقارنة مع الأيام الماضية؛ بعدما بلغت أثمانا قياسية ألهبت جيوب المستهلك المغربي.

وشهدت أسعار بيع الدواجن على مستوى أسواق الجملة انخفاضا عما كانت عليه سابقا، ما سيجعلها تنخفض في محلات البيع بالتقسيط في الأحياء والتجمعات السكنية.

وأكد عبد الرحمان الرياضي، الكاتب العام للجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، وجود تراجع طفيف في أسعار البيع، عازيا ذلك إلى تغيرات في السوق، بيد أنه سجل أن التسويق تتغير معطياته بشكل يومي.

وأوضح الرياضي، أن “ما يجعل المنتج يلجأ إلى خفض أسعار البيع هو التخوف من ارتفاع درجة الحرارة، إذ يضطر في حالة صدور نشرات إخبارية تفيد بارتفاع الحرارة إلى بيع الدواجن بثمن طفيف مخافة نفوق المنتج”.

وشدد الفاعل في قطاع الدواجن على أن “الانخفاض في الأسعار متوقع في شهر شتنبر المقبل، وذلك بالنظر إلى توقع تراجع الطلب بسبب انتهاء العطلة الصيفية وعودة المهاجرين إلى بلدان الإقامة، مع تراجع أعداد الحفلات والأعراس”.

وأشار الكاتب العام للجمعية المذكورة إلى أن “أثمان بيع الدواجن ستبقى مرتفعة مقارنة مع السنة الماضية بسبب بسيط هو أن اللحوم الحمراء ارتفع ثمنها، ما سيجعل بعض المستهلكين يقتنون اللحوم البيضاء، ما سيشكل طلبا استثنائيا عليها، سيجعل الثمن مرتفعا بدرهم إلى درهمين عن السنة الفارطة”.

وشهدت أسعار بيع الدواجن خلال الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا خلف موجة غضب واسعة في صفوف المواطنين الذين لجؤوا إلى اللحوم البيضاء بعدما ألهبت اللحوم الحمراء جيوبهم وتضررت بذلك قدراتهم الشرائية.

وبلغت أسعار بيع الدواجن أرقاما قياسية بسبب الإقبال الكبير عليها من طرف المواطنين، خصوصا في هذه الفترة التي تعرف إقامة الحفلات والأعراس، ما جعل الطلب يفوق العرض.

أضف تعليق