- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

الحبس النافد في حق العديد من الأشخاص يمتهنون حراسة السيارات “الجيليات الصفراء”

أصدرت المحكمة الابتدائية بفاس، أحكاما بالحبس سنة نافذة في حق العديد من الأشخاص يمتهنون حراسة السيارات “الجيليات الصفراء”، فيما قضت المحكمة ذاتها بادانة بعضهم بالحبس الموقوف اضافة الى الغرامات المالية.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس، قد تابع 11 شخصا يمتهنون حراسة السيارات “الجيليات الصفراء” بتهم النصب والتهديد وترويج مطبوعات ذات قيمة مالية مزورة، ويزعمون أنهم حراس سيارات، وأحالهم على المحكمة في حالة اعتقال، قبل أن تصدر المحكمة في حقهم أحكاما بالحبس النافذ والموقوف اضافة الى الغرامات المالية.

وقد جاءت المتابعة، بعد شكاية من إحدى المواطنات التي رفضت اداء مبلغ 5 دراهم لأنها غير قانونية.
وتمكنت حينها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الثلاثاء 13 غشت، من توقيف عصابة إجرامية مكونة من 8 أفراد على خلفية الاشتباه في انتحالهم لصفة يؤطرها القانون والابتزاز والتزوير.

وقامت العصابة المكونة من 8 أشخاص والذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 40 سنة، بتزوير تذاكر توقيف السيارات تحمل الهوية البصرية لجماعة مدينة فاس وارتداء “جيلي” يحمل نفس الهوية البصرية، من أجل ابتزاز المواطنين واستخلاص مقابل مادي غير مشروع وبشكل اجباري من أجل توفير الحماية لمركباتهم وحراسة ممتلكاتهم.

وبعد توقيف المشتبه فيهم، مكنت عملية الضبط والتفتيش من العثور بحوزتهم على مجموعة من التذاكر المزورة والأزياء والقبعات والصدريات المزيفة، وكذا بطائق وأختام تخص شركات خاصة يشتبه في استعمالها في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

أضف تعليق