- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

اكلو…إختناق جماعي داخل مطفية يودي بحياة ثلاثة أشخاص بينهم عناصر من الوقاية المدنية

سعيد امسدار

لقي ثلاثة أشخاص، بينهم عنصران من الوقاية المدنية، مصرعهم اليوم الاثنين، إثر حادث اختناق داخل “مطفية” بدوار الزاوية في الجماعة الترابية أكلو. فيما يتلقى شخص رابع العلاج في قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول.

ووفقا للمعطيات المتوفرة، فإن الضحية الأولى كان يقوم بإفراغ “مطفية” داخل منزله من مخلفات الطين، لكنه تعرض للاختناق أثناء محاولته إصلاح محرك يستخدم في عملية الإفراغ.

وقد واجه مرافقه نفس المصير عندما حاول إنقاذه، وأفادت نفس المصادر أن الحادث استدعى تدخل عناصر الوقاية المدنية لإنقاذ الضحايا، إلا أن عنصرين من الفريق تعرضا بدورهما للاختناق داخل “المطفية” خلال محاولتهما الإنقاذ.

وتم إخراج المصابين الأربعة ونقلهم إلى مستعجلات مستشفى تزنيت، حيث فارق الحياة ثلاثة منهم، بينهم عنصرا الوقاية المدنية، بينما يخضع الشخص الرابع للعلاج.

وتشير التقديرات إلى أن سبب الاختناق يعود إلى استنشاق غازات سامة ناجمة عن بنزين المحرك المستخدم في عملية إفراغ “المطفية”، مما أدى إلى تعقيد عملية الإنقاذ.وقد أثارت الواقعة حزناً عميقاً في أوساط عائلات الضحايا وأفراد القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بتزنيت، حيث تجمعت العناصر بالمستشفى الإقليمي لتوديع زميليهما الذين استشهدا أثناء أداء واجبهما الوطني.

أضف تعليق