- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

تعليمات صارمة للولات و العمال لعدم التساهل و التسامح في مثل هذه الظروف

علم أن وزارة الداخلية استنفرت الولاة والعمال على مستوى المناطق المعنية بالتساقطات العاصفية، حيث صدرت تعليمات صارمة من أجل تنفيذ إجراءات السلامة دون تسامح، لاسيما من خلال منع عبور المركبات نحو الطرق التي تعرف ارتفاع منسوب المياه.

وأفادت مصادر جريدة “24 ساعة” أن وزارة الداخلية عبأت مختلف أجهزتها على مستوى المناطق المعنية، فيما وصلت من فرق التدخل التابعة للوقاية المدنية وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة من أجل وضعها على أهبة الاستعداد للتدخل لتفادي وقوع خسائر في الأرواح.
وأفادت السلطات المحلية بإقليم طاطا أنه وعلى إثر التساقطات الرعدية جد القوية التي شهدها الإقليم والتي أدت إلى إحداث تدفقات فيضانية استثنائية، تم أمس الجمعة، تسجيل حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى واد طاطا، خلفت، في حصيلة مؤقتة، مصرع شخصين، فيما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 14 من الركاب في عداد المفقودين لحد الساعة.

كما تم جراء السيول الفيضانية، يضيف المصدر ذاته، تسجيل حالة واحدة لسيدة في عداد المفقودين بدوار ايغورتن جماعة تكزميرت قيادة اديس.

و قد خلفت هاته التساقطات الرعدية الاستثنائية ارتفاعا لمنسوب العديد من المجاري المائية بنسب غير مسبوقة، حيث بلغت حمولة واد طاطا فقط أكثر من 2300 متر مكعب في الثانية وكذا واد زكيد 1900 متر مكعب في الثانية.

أضف تعليق