- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

بالصور..اجتماع موسع بجماعة تاسكدلت استعدادا لانعقاد موسم تاعلات

شتوكة تيفي

انعقد صباح اليوم الاربعاء 31 يناير بمقر الجماعة الترابية تسكدلت، اجتماع إقليمي لتدارس آخر الإستعدادات لإنعقاد الموسم الديني لالة تاعلات التي سينعقد ايام 21/22/230 فبراير المقبل.

وحضر هذا الإجتماع رئيس دائرة آيت باها، رئيس جماعة تسكدلت، الحاج سعيد افقير ، الحاج محمد بومالك القيم على هذا الموسم ، وممثل جميع الاجهزة المعنية من الدرك الملكي والقوات المساعدة و الوقاية المدنية ووزارة الصحة ومندوبية وزارة الاوقاف وغيرها من المعنيين بهذا الموسم الديني.

وتجدر الاشارة أن هذا الموسم يعرف مشاركة أزيد من 15000 إمام وفقيه ويعتبر من المواسم المشهورة بجهة بسوس ماسة على الصعيد الوطني ويشتهر هذا الموسم بتلاوة القرءان الكريم بشتى الروايات إلى غير ذلك من الدروس الدينية.

وينسب هذا الموسم للولية الصالحة فاطمة بنت محمد من بني علا الهلالية. وعرف عنها رحمها الله الصلاح والتقوى حتى عرفت برابعة زمانها توفيت رحمها الله عن سن يناهز مائة سنة (1207 هجرية).
ويعتبر موسم للا تعلات المتنفس الوحيد وأرض للتواصل بين طلبة العلم والفقهاء و تدارس أوضاعهم ، كما يعتبر موسماً يحج إليه القاصي والداني من طلبة القرءان من كل حدب وصوب في سوس ومن مختلف مناطق المملكة.

أضف تعليق