- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

النخبة تخلق الحدث بسيدي بيبي

شتوكة تيفي

مع انتخاب نخبة من الشباب على رأس إطار جمعوي “النخبة”، الذي حمل مشعل العمل الجمعوي و الثقافي و الرياضي شهدت منطقة سيدي بيبي طفرة شبابية ملحوظة، رغم التحديات المالية ، حيث يكرسون تنظيم أنشطة متعددة التي يسعوا من خلالها إلى خلق جو من التنافس الرياضي و الثقافي بين شباب الجماعة.

رئيس الجمعية الشاب سمير بيوراين إلى جانب مجموعة من الشباب ، قاموا في هذه الايام بتنظيم دوري رمضاني ، يهدف إلى تعزيز النشاط البدني خلال الشهر الفضيل، ويستفيد منه أكثر من 200 شاب موزعين على فرق تمثل دواوير الجماعة، حيث استمر طيلة شهر رمضان في فضاء يحتوي على كل الظروف التي تسمح بخلق جو رياضي بمستويات عالية.

هذا وقد تم تنظيم ندوات و لقاءات تكوينية لصالح النسيج الجمعوي بتراب الجماعة ، وخاصة منها التي تدبر الماء الصالح للشرب ، حيت تم تنظيم ندوة عالية المستوى ، تهدف الى التحسيس بندرة المياه مع توالي سنوات الجفاف.

ومن جانب أخر ، في ما يتعلق بالشق الثقافي ، الجمعية يرجع لها الفضل ، في إحياء مهرجان ثقافي الذي يصادف الموسم السنوي “سيدي بيبي” تم تصنيفه من بين المهرجانات الكبيرة بالجهة ، حينما استطاع المنظمون جلب فنانة كبار من طينة عبد الهاددي إيكورت إنزنزارن و مجموعته ، أعرب أتيكي ، الوعباني الحاج إبدر ، المهرجان الذي بلغ صيته الى الوطنية بسبب الموقع الجغرافي للجماعة المتواجدة على الطريق الوطنية الأولى التي تربط شمال المملكة بجنوبه.

وفي الجانب التربوي ، الجمعية تقوم بتنظيم مجموعة من الأنشطة بتنسيق مع الفعاليات التعليمية بالمدينة ، إضافة الى المصالح الخارجية بالإقليم و كان أخرها تنظيم نشاط تربوي بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية ، حيت عرف مشاركة فعالة لجل المتتدخلين في الميدان.

إنها إدن جمعية النخبة التي تحمل إسم على مسمى ، بحيت يديرها مجموعة من شباب النخبة طموحهم يكبر مع الوقت و الذي يهدف بالسير قدما بالمدينة و بشبابها الى مراتب متقدمة محليا وجهويا ووطنيا.

أضف تعليق