- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

ارتفاع صاروخي لثمن الاضاحي بالجزائر و ثمن الخروف الصغير 5000 درهم

شتوكة تيفي

ارتفعت أسعار الماشية في الجزائر في ظل الإقبال الكبير على الشراء في مقابل نقص بالمعروض من الأغنام المحلية مع اقتراب عيد الأضحى.

وتتراوح الأسعار المتداولة في الأسواق الجزائرية ما بين 60 ألف دينار جزائري وتتجاوز 110 آلاف دينار (446 دولارا إلى 817.4 دولارا) حسب نوع وحجم الخروف على غرار نظيرتها العام الماضي، التي تراوحت أسعارها ما بين 60 إلى 90 ألف دينار جزائري، لتواصل الارتفاع هذا العام.

ولم يزد عدد رؤوس الأغنام في الجزائر عن 17 مليون رأس وفق الإحصاء الرسمي المعلن عنه في نوفمبر/تشرين الثاني 2023 من 36 مليون رأس، على حد قول وزير الفلاحة الجزائري السابق عبد الحفيظ هني.

وقال وزير الفلاحة الجزائري، يوسف شرفة، إن الجهات الرسمية وزعت أكثر من 1.44 مليون قنطار من الشعير لصالح 98 ألفا و405 مربين للماشية، بين أكتوبر/تشرين الأول 2023 ومارس/آذار 2024، وذلك بهدف حماية الثروة الحيوانية.

واستوردت الجزائر في الأسابيع الأخيرة كميات من الأغنام الرومانية ضمن صفقة لاستيراد 100 ألف رأس من الأغنام، وأكدت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء أنها موجهة للذبح بغرض سد حاجة السوق من اللحوم، وليست للبيع كرؤوس حية، وفق ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أضف تعليق