- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

السويسري جيان إينفانتينو يدعم لقجع ليكون على رأس الكاف خلفا للجنوب إفريقي موتسيبي

شتوكة تيفي

يدعم السويسري جيان إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة ذاتها، لرئاسة الكنفدرالية الإفريقية، خلفا للجنوب الإفريقي موتسيبي.
وذكرت تقارير صحافية قارية أن إينفانتينو يرى في لقجع الشخص القادر على الانتقال بالقارة الإفريقية إلى مستوى آخر أكثر تطورا، كما فعل في الجامعة الملكية.
ويعد لقجع، عضو المكتب التنفيذي داخل الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، من المقربين من إينفانتينو وصلة وصل مع “كاف”، إذ يعتمده في اتخاذ الكثير من القرارات الخاصة بالشأن الكروي القاري، خصوصا توفير الظروف المناسبة للعديد من الدول الإفريقية التي لا تملك ملاعب مصادقا عليها، لخوض مباريات على الأراضي المغربية.
وأعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية، باسم الاتحادات الإفريقية للعبة، عن دعم “كاف” رسميا ترشيح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إينفانتينو في الانتخابات السابقة ل”فيفا”.
وتنتهي ولاية الجنوب إفريقي موتسيبي على رأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خلال الجمع العام المقبل، ومازال لم يعبر أي عضو داخل “كاف” عن نيته الترشح لهذا المنصب.
وترى مجموعة من الاتحادات القارية، في لقجع الشخص المناسب لهذه المهمة للنهوض بكرة القدم داخل القارة، كما فعل بالمغرب، الذي حقق به نهضة كروية حقيقية.

أضف تعليق