- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

أساتذة و اطر الريادة بسوس غاضبون لاستتناءهم من عملية الإحصاء العام للسكن و السكنى

أثارت مراسلة حديثة عبر صفحات و مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أنها صادرة عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، استياء الأطر التربوية والإدارية العاملين بمدارس الريادة بالجهة، وذلك بعد استثنائهم من المشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى المزمع إجراؤه انطلاقا من فاتح شتنبر القادم.

و حسب ما جاء بالمراسلة و التي تم توجيهها إلى المدير الجهوي للمديرية السامية للتخطيط بجهة سوس ماسة:
“وفي إطار تنزيل مضامين خارطة الطريق 2022 – 2026 وإطارها الإجرائي للسنتين 2024 و2025، يشرفني إعلامكم بأنه سيتم استثناء الأطر الإدارية والتربوية العاملين بمؤسسات الريادة من المشاركة في إحصاء السكان والسكنى 2024.”

وأوضحت المراسلة أن السبب وراء هذا القرار يعود إلى تزامن فترة الإحصاء مع الدخول المدرسي وما يتطلبه من عمليات لوجستيكية وتأطيرية حاسمة…”.

هذه المراسلة اثارت ردود فعل غاضبة بين الأطر التربوية والإدارية المعنيين، الذين اعتبروا أن الاستثناء يهدد المشاركة الفعالة في هذا الورش الوطني المهم.

وأكدوا أن الإحصاء يعد استحقاقا وطنيا و واجبا يجب على الجميع المشاركة فيه، وأن استثناء الأطر التربوية يعكس تناقضا واضحا مع مراسلة رئيس الحكومة التي تؤكد على أهمية مشاركة الجميع في هذا الإحصاء.

وطالب مجموعة من نساء ورجال التعليم الحكومة بالتدخل الحاسم وحث الأكاديميات على التراجع عن قرارها، مشيرين إلى أن مثل هذه القرارات قد تؤثر سلبا على الروح المعنوية للأطر التربوية والإدارية وتحد من مساهمتهم الفعالة في الأوراش التنموية الوطنية المهمة.

أضف تعليق