- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

استعدادا لمونديال 2030 المغرب و اسبانيا يستعدان لإطلاق “طاكسي جوي” يربط بينهما

تنظيم المغرب لفعاليات كأس العالم 2030 بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال يعتبر فرصة لإطلاق مشاريع مبتكرة مثل “طاكسي جوي” كهربائي يربط بين المغرب وإسبانيا عن طريق المروحيات، كما أعلنت شركة “iJet” الجارة الشمالية.

تهدف الشركة إلى استخدام مروحيات كهربائية خاصة لنقل الأفراد بين الضفتين المغربية والإسبانية بتكلفة لا تتجاوز 150 يورو، ومدة الرحلة ستكون بين 15 و20 دقيقة فقط، وفقًا لوكالة الأنباء “EFE”.

ووفقًا لمدير عام الشركة الإسبانية “Javier Barriga”، ستعتمد “طاكسي الهواء” على مروحيات تقلع بشكل عمودي (eVTOL)، وستنطلق الرحلات من مطار “مالقة” نحو المغرب وستربط بين سبتة ومليلية المحتلتين.

ومن المتوقع أن تبدأ عمليات نقل الأفراد بواسطة المروحيات الكهربائية اعتبارًا من عام 2030 قبل انطلاق كأس العالم الثلاثي الذي ستنظمه المملكة المغربية بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال، مما يجعل التنقل لحضور المباريات أمرًا سهلاً للغاية.

ووفقًا للمواصفات التقنية لهذه المروحيات، فإنها لا تستوعب أكثر من خمسة أشخاص، ويمكنها قطع مضيق جبل طارق في مدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، وتتمتع بقدرة شحن كهربائية تجعل بطاريتها تتفوق على المروحيات التقليدية.

أضف تعليق