- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

متطوع جهة سوس ماسة … بالڤيديو و الصور إختلالات كثيرة يواجهها متطوعون النسخة الثانية في البرنامج الوطني متطوع

متابعة

أطلقت وزارة الشباب والثقافة قطاع الشباب برنامج متطوع الذي يظم ألاف الشباب وطنيا بينهم جهة سوس ماسة و التي تعتبر إستثناءا سلبيا بجل المعايير التنظيمية و الإدارية من بينها إقصاء كم كبير من الشباب بالجهة من الإستفادة من البرنامج حيث حددت الوزارة الوصية في مذكرتها الرسمية أنه العدد المسموح له بالإستفادة هو 698 لينتهي الأمر بإستفادة مايقارب 460 و الأخرون مصيرهم بدأ بلائحة الإنتضار مختتما بالإلغاء .

في شق أخر يعانون المتطوعون من سوء التغدية و جودتها الدنيئة حيت إنتشرت عدة مقاطع حقيقية لتواجد بعض أنواع الحشرات في الأكل ، زيادة على عدم إحترام مقاييس الوجبات الرئيسية وبناءا على مصادر موثوقة من الشركة الشريكة الخاصة بالتغدية فقد خصصت الوزارة مايقارب 80 درهما للمتطوع الواحد لينتهي الأمر بإضطرار بعض الشباب تناول وجبات من مالهم الخاص خارج البرنامج …

بين هدا و داك يشتكي الكتيرون من سوء التعامل و عدم وجود أبسط وسائل التواصل حيت يطغى أسلوب القمع و عدم إحترام الأخر و إحترام الشباب و إحتوائهم و التهديد بطردهم من البرنامج بين حين و أخر .
زيادة على كل هذا إشتكى العديد من المرافقين المتطوعين من سوء معاملتهم الشيء الذي جعل الكثير منهم يعبر عن أستياءه بالإنصراف من البرنامج والمغادرة مما جعل المدير الجهوي بالقطاع نفسه ، لعقد إجتماع حبي معهم لفك النزاع و تشجيعهم على البقاء .
في جانب أخر عبر بعض الموظفون مؤطري البرنامج عن عدم رضائهم على الوضع التنظيمي للبرنامج زيادة على عدم إستفادتهم من حقيبة التطوع التي تحتوي على مستلزمات البرنامج الخاصة والمتطوعين.

كل هده إختلالات ذكرت ليصلح ماتبقي لإصلاحه وتجويد البرنامج لضمان سيرورة ناجحة ينتج عنها شباب إيجابي محب لبرامج قطاع الشباب لا العكس

أضف تعليق