- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

المواطنين على موعد سار هذا الأسبوع مع توقع عودة التساقطات المطربة

من المنتظر أن تعرف الأحوال الجوية تغييرا عند منتصف الأسبوع الحالي، إذ ستنتقل من أجواء مستقرة إلى تساقطات مطرية قد تكون كثيفة في بعض الأحوال.

الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، قال إن “الطقس سيكون مستقرًا في بداية هذا الأسبوع، ثم غير مستقر مع منتصف الأسبوع خلال يومي الأربعاء والخميس”.

وأضاف يوعابد، أن “الطقس سيكون خلال اليوم الاثنين مستقرًا بشكل عام، مع حرارة مرتفعة نسبيًا في أقصى جنوب الأقاليم الصحراوية تتراوح بين 36 و38 درجة. كما ستكون هناك سحب منخفضة وكثيفة على السواحل الشمالية والوسطى للأطلسي وشمال غرب الأقاليم الصحراوية، مع احتمالية تشكل الضباب ورذاذ محلي ليلًا”.

بالنسبة ليوم الثلاثاء، أفاد مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية بأن “الطقس سيظل مستقرًا، مع سحب منخفضة كثيفة قد تصاحبها ضباب على السواحل الأطلسية. وستتشكل بعض السحب غير المستقرة على الأطلس الكبير مع احتمال زخات مطرية متفرقة”، لافتا إلى أنه “قد تشهد منطقة طنجة والسواحل الجنوبية رياحًا قوية مع بعض العواصف الرملية في الأقاليم الصحراوية”.

وأوضح يوعابد أن درجات الحرارة سترتفع قليلاً في السهول الداخلية، وستنخفض في بعض المناطق الأخرى.

بالنسبة ليومي الأربعاء والخميس، تابع المتحدث عينه إنه “سيصبح الطقس غير مستقر نتيجة نزول كتل هوائية باردة؛ مما سيساهم في تشكل سحب غير مستقرة قد تؤدي إلى زخات رعدية مصحوبة برياح قوية في مناطق الأطلس والريف”.

وزاد قائلا: “قد تمتد هذه الزخات إلى المناطق المجاورة، مع احتمالية أن تهم هبات رياح قوية محليا على بمنطقة طنجة وعلى السواحل الوسطى. وبعض الزوابع الرملية داخل الأقاليم الصحراوية”.

وأكد مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، التابعة لوزارة الماء والتجهيز، أن “درجات الحرارة ستنخفض في معظم المناطق؛ لكنها سترتفع بشكل ملحوظ في الجنوب”.

أضف تعليق