- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

رفع شارة اللواء الأخضر الدولي بمدرسة تلقايد بجماعة انشادن

شتوكة تيفي

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لشتوكة ايت باها يوم الجمعة 17فبراير 2023، حفل رفع شارة اللواء الأخضر الدولي بمدرسة تلقايد بجماعة انشادن بحضور السيدة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمنسق الوطني للمدارس الايكولوجية و المدير الإقليمي لاشتوكة أيت باها والمدير الإقليمي لمديرية تزنيت و السادة رؤساء الأقسام بالاكاديمية ورؤساء المصالح بالمديرية و السادة المفتشين وممثلي جمعية تنمية التعاون المدرسي والسيدة مديرة المؤسسة والاطر التربوية العاملة بها . وممثلين عن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وممثل جمعيات الآباء بالمجلس الاداري للاكاديمية الجهوية. و ممثل مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتنمية والبيئة، وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة وممثلين عن الجماعة الترابية انشادن.

وقد تنوعت فقرات هذا النشاط حيث تم افتتاحه بآيات بينات من الذكر الحكيم وأداء النشيد الوطني، بعد ذلك ألقت السيدة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة كلمة بهذه المناسبة. كما القى السيد المدير الإقليمي كلمة شكر فيها كل المتدخلين من أطر إدارية وتربوية وجمعيات المجتمع المدني وجمعيات الآباء والجماعة الترابية ومؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتنمية والبيئة وكل المتدخلين والشركاء الذين ساهموا في تحقيق هذا الحلم. كما نوه ممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمجهودات التي بدل الفريق التربوي والاداري من اجل تحقيق رفع اللواء الأخضر. كما زار الوفد معرضا لمنتجات التلاميذ في مجال تدوير النفايات والطاقة و ترشيد استغلال الماء. في هذا الاطار تابعت السيدة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والوفد المرافق لها عرضا رقميا حول الخطوات و المراحل التي قطعتها المؤسسة قبل تتويجها باللواء الأخضر من تقديم الاستاذ المؤطر لفريق المؤسسة .
و يأتي ذلك تفعيلا لمقتضيات القانون الاطار رقم 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين لاسيما المشروع العاشر المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية والمشروع السابع عشر المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة واستحضارالمخرجات خارطة الطريق 2022-2026 لاسيما الالتزام التاسع المتعلق بتوفير مؤسسات تعليمية توفر ظروف استقبال حسنة وتستعمل الوسائل الرقمية
في الختام توج هذا النشاط برفع اللواء الأخضر الدولي بالمؤسسة على أنغام انشودة قدمها ثلة من المتعلمات و المتعلمين تلح على ضرورة المحافظة على البيئة. كما تم تقديم اللواء الأخضر لمؤسستين تعليميتين تابعتين لمديرية تزنيت.في هذا الاطار تم تكريم مجموعة من الاطر والمتدخلين بشواهد تقديرية وتذكارات عرفانا بما قدموه من اجل تحقيق هذا التتويج البيئي الرائد.

أضف تعليق