- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

مجموعة من الدول توقف استراد الابقار من البرازيل بسبب اصابتها بجنون البقر

متابعة

كشفت وزارة الزراعة البرازيلية، أن إيران والأردن وتايلاند أوقفت مؤقتا استيراد لحوم الأبقار من البلاد، بينما تحقق السلطات في حالة إصابة بجنون البقر من ولاية بارا.

 

وبحسب ما أكدته مصادر إعلامية غربية وعربية، نقلا عن الوزارة في بيان لها، فإن روسيا أوقفت الواردات من ولاية بارا بعد اكتشاف حالة الإصابة بمرض جنون البقر هناك، مشيرة إلى أن البرازيل بدورها أوقفت صادرات لحوم البقر إلى الصين للوفاء بشروط اتفاقية تجارية.

 

وذكرت المصادر، أن البرازيل تصدر لحوم الأبقار والدواجن لأكثر من 150 دولة، وتعد من أكبر مصدري اللحوم الحمراء على مستوى العالم، مبرزة في هذا السياق، أن مرض ”جنون البقر” يعرف باسم التهاب الدماغ الإسفنجي البقري، وهو تنكس عصبي يؤدي إلى تلف خلايا الدماغ والنخاع الشوكي لدى الماشية، مما يتسبب في موتها.

 

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن هذا المرض ظهر لأول مرة في الثمانينيات من القرن الماضي، وانتشر في العديد من دول العالم، متسببا في أزمة استهلاكية وأخرى متعلقة بصناعة منتجات اللحم البقري.

 

وكان المغرب قد توصل قبل أسبوع، بشحنة متكونة من 2800 رأس من الأبقار المستوردة من البرازيل إلى ميناء الجرف الأصفر بمدينة الجديدة مخصصة للذبح، في إطار تزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء من أجل دعم استقرار أسعارها بالجملة والتقسيط بحسب الحكومة.

أضف تعليق