- تأمينات السعدي -

- تأمينات السعدي -

- الإعلانات -

موظفو الضمان الاجتماعي يخرجون بقرار جديد

يخوض المكتب النقابي الموحد للنقابة الوطنية لمستخدمي الصندوق المغربي للتقاعد وقفات احتجاجية وإضرابات عن العمل خلال شهر يونيو الجاري داخل المؤسسة وخارجها.

في هذا السياق، خاضت النقابة المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب إضرابا يوم أول أمس الثلاثاء 6 يونيو، فيما ستخوض إضرابا آخر يومه الخميس 8 يونيو الجاري، لمدة ساعتين ابتداء من الساعة العاشرة صباحا أمام المقر الرئيسي للصندوق الكائن بالرباط.

وأوضحت النقابة أن هذه الخطوات الاحتجاجية تأتي ردا على “غياب المصداقية من طرف الإدارة واعتمادها أسلوب التسويف والمماطلة في التعامل مع ملفها المطلبي الذي يعود تاريخه لسنة 2018.

وفي سياق متصل، انتقدت النقابة ما أسمته “تركيز على الإدارة على مشروعها الخاص المسمى بالتغيير الجدري للقانون الأساسي الجديد”، معتبرة أن الهدف من ذلك هو “الإجهاز على الحقوق والمكتسبات والتضييق على العمل النقابي بأساليب بالية عفى عنها الزمان”.

وتبعا لذلك، دعت النقابة الوطنية لمستخدمي الصندوق المغربي للتقاعد أعضاءها ومناضليها إلى الانخراط في الخطوات المعلن عنها، والرفع من مستوى “الجاهزية النضالية واليقظة والتعبئة والاستعداد من أجل مواجهة كافة التحديات المطروحة”.

أضف تعليق